أزيد من 100 متبرع بالدم بزايو خلال حملة بدار البر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 8:49 مساءً
أزيد من 100 متبرع بالدم بزايو خلال حملة بدار البر

زايوسيتي/ محمد بقولي

نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية دار البر وملتقى المبادرات النسوية ، بتنسيق مع جمعية المتبرعين بالدم بالناظور ومندوبية وزارة الصخة بالناظور، وبنك الدم بالناظور، حملة من أجل التبرع بالدم، بمقر دار الطالبة بزايو. هذا اليوم الأربعاء.

وأوضحت أمينة لمراني، نائبة رئيسة جمعية المتبرعين بالدم بالناظور و الجمعية الخيرية الإسلامية بزايو، أن “دار البر ارتأت منذ سنوات تعزيز عملها الخيري والإحساني حيث التفتت إلى الجانب الإنساني المرتبط بالتطوع عبر التبرع بالدم”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح ل”زايوسيتي”، أن “الخصاص الذي يعرفه مخزون الدم بالمستشفى الحسني بالناظور، وحاجة المرضى المستمرة إلى تلك المادة الحيوية، خاصة ضحايا حوادث السير والنساء المقبلات على الولادة، يدفع المصالح الصحية إلى الاستعانة ببنوك الدم المتواجدة بباقي المدن المجاورة، وهو الإجراء الذي يتسبب في إرباك التدخلات الطبية وتعريض حياة الحوامل للخطر”.

وأوردت لمراني ضمن التصريح ذاته أن “المبادرة التي أشرفت الجهات المذكورة على تنظيمها تروم تعزيز ثقافة تبرع سكان زايو لفائدة مرضى المدينة والإقليم، وتأتي استكمالا للمبادرة التي سبق أن أطلقها جلالة الملك في هذا الشأن”.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الواحد قنديل، رئيس مركز تحاقن الدم بالمستشفى الإقليمي بالناظور، “أن النساء والرجال توافدوا بكثرة للتبرع بالدم، حيث تبرع أزيد من 100 رجل وامرأة بهذه المادة الحيوية”.

وفي ذات السياق، أوضح منظمون من مختلف الجهات المذكورة، “أن الحملة مكنت من جمع عدد مهم من أكياس الدم، فيما تم تسجيل أزيد من 170 متبرع ومتبرعة، لكن الحالات الصحية للبعض لم تكن مؤهلة للتبرع”.

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات