أجمل 10 سيارات اختبارية في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 1:05 مساءً
أجمل 10 سيارات اختبارية في العالم
أجمل 10 سيارات اختبارية في العالم
توضيحية

رام الله – دنيا الوطن
السيارات الاختبارية دائمًا ما تشمل تقنيات متطورة وأفكار جديدة وتصاميم فريدة، إلا أن كثيرا من السيارات الاختبارية تمتاز بالجمال في تصميمها.

فيتو تستعرض مواصفات أجمل 10 سيارات اختبارية خلال الأونة الأخيرة.

تويوتا CONCEPT-I
قررت شركة تويوتا أن تركز على العلاقة الشخصية بين الإنسان والسيارة، وهو الهدف الأساسي من سيارة Concept-i، التي تم تطويرها لتتعلم عادات الركاب وتتوقع احتياجاتهم، كما تكون قادرة على الترحيب بالركاب من خلال الإشارات حين يقتربون منها من خلال الأضواء الأمامية، بالإضافة لكتابة عبارات ترحيبية على الأبواب، وعبارات تحذيرية في الخلف.

بي إم دبليو فيجن نيكست 100
أبرز ما يميز هذه السيارة هو تصميمها الخارجي غير المسبوق، والذي يعتمد على ما يسمى بالهندسة الحية، فالهيكل مصنوع باستخدام مزيج من البلاستيك وألياف الكربون، والجزء الذي يغطي العجلات مكون من 800 مثلث متحرك، وبالتالي يتمدد الهيكل وينكمش عندما يتم توجيه العجلات إلى اليمين أو اليسار، أما المقصورة فهي مصممة للتفاعل مع السائق ومزودة بشاشات عرض هولوجرامية مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابريوليه
سيارة فيجن 6 كابريوليه الاختبارية هي لوحة فنية بأربع عجلات؛ تصميمها مستوحى من ثلاثينات القرن الماضي، لكن مع لمسة مستقبلية، والنتيجة كانت ساحرة في الداخل والخارج.

هذا اليخت المستقبلي طوله 6 أمتار ويأتي مع جنوط مقاس 24 بوصة، ويتميز بعدد هائل من التفاصيل الفريدة، فمثلًا غطاء المحرك هو في الحقيقة صندوق أمتعة مكون من نصفين يُفتحان مثل أجنحة النورس، حيث إن السيارة كهربائية ومحركاتها موجودة في الجزء السفلي.

رينو تريزور
لا شك بأن رينو هي شركة محترمة تصنع سيارات ممتازة، لكن لم يكن أحد يتوقع أنها ستقدم سيارة جميلة وفريدة مثل Trezor، والتي تعتبر من أكثر السيارات المتطورة في العالم حاليًا، فهي تتمتع بهيكل خارجي متطور للغاية، كما يُفتح الجزء العلوي لكي يدخل السائق والراكب للمقصورة، بالإضافة للأضواء الأمامية والخلفية التي هي عبارة عن خيوط مضيئة لم نرى لها مثيل، هذه التفاصيل المذهلة ساهمت بفوز رينو تريزو بجائزة أجمل سيارة اختبارية لعام 2017.

سيارة إنفينيتي Q إنسبيريشن
هذه السيارة السيدان تمثل الخطوة القادمة لعلامة إنفينيتي الفاخرة، وتتميز بقيادة ذاتية كاملة، ومحرك VC Turbo المتطور، مع تفاصيل جميلة في التصميم، خصوصًا السقف الزجاجي الذي يمتد من غطاء المحرك حتى الصندوق الخلفي، أما المقصورة فتصميمها بسيط لكن في منتهى الأناقة والعصرية.

رولز رويس فيجن 103EX
هذه السيارة تم تطويرها للعام 2035، ما يعني أن سيارات رولز رويس ستكون بنفس هذا الشكل بعد 15 سنة، والحقيقة أن السيارة تحتوي على تفاصيل متطورة لدرجة لا تصدق، فالعجلات حصلت على غطاء من لون الهيكل يساهم في تحسين أيروديناميكية السيارة، كما أن صندوق الأمتعة موجود خلف العجلات الأمامية، وهناك باب واحد فقط للسيارة يُفتح بشكل عمودي للدخول إلى المقصورة المفروشة بمقاعد من الحرير.

أودي PB18 E-TRON
على عكس معظم السيارات الاختبارية المستقبلية، لا توفر PB18 e-tron تقنيات القيادة الذاتية، لأنها سيارة خارقة تعطي السائق مستوى عاليا جدًا من التحكم والدقة لتقدم أفضل أداء ممكن، كما توفر المقصورة إمكانية تحريك مقعد السائق بشكل جانبي إلى منتصف المقصورة لتحسين مجال رؤية السائق.

أودي PB18 e-tron تعتمد على 3 محركات كهربائية وتصل قوتها لـ 764 حصانا، وتتسارع من صفر إلى 100 كم في ثانيتين فقط.

بنتلي EXP 100 GT
كشفت شركة بنتلي عن EXP 100 GT الاختبارية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، وتعطينا السيارة لمحة عن مستقبل سيارات بنتلي الكهربائية في عام 2035، ومن النقاط المذهلة في هذا الطراز الشبكة الأمامية، وهي عبارة عن 6000 مصباح LED، ولا داعي للقول إن المقصورة تتميز بمزيج ساحر من الجلود والأخشاب مع لمسات من النحاس والصوف والألومنيوم.

مرسيدس فيجن EQ سيلفر أرو
هذه السيارة هي من أكثر السيارات الاختبارية الفريدة التي رأيناها في السنوات الأخيرة، حيث حصلت على تصميم استثنائي يمزج بين الماضي والمستقبل، مع مقصورة تتسع لشخص واحد فقط دون أبواب، فضلًا عن شكل جنوط والواجهة المستقبلية المزودة بشاشة بدلًا من الشبك الأمامي.

ورغم أن Vision EQ Silver Arrow هي سيارة استعراضية فقط، لكن مرسيدس تقول إنها تعتمد على محرك كهربائي يعطي قوة 750 حصانا.

ميني فيجن نيكست 100
يحمل هذا الطراز نفس هوية سيارات ميني الأخرى لكن بنكهة مستقبلية ومتطورة، مع الكثير من الأضواء والمؤثرات الضوئية، فالواجهة زجاجية في معظم عناصرها، مع هيكل فضي قادر على تغيير لونه وعرض مرئيات وأضواء مميزة بحسب اختيار السائق، وفي المقصورة حصلت على دائرة ضوئية فريدة تعرض المعلومات ويتم من خلالها التحكم بمزايا السيارة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات