أجمل الوجهات السياحية للعوائل للسفر في صيف 2021

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 مايو 2021 - 8:32 مساءً
أجمل الوجهات السياحية للعوائل للسفر في صيف 2021
شارك

قد يعتقد البعض أن الوجهات السياحية “الصديقة للعائلة” هي تلك التي تقدم نشاطات خاصة بفئة الأطفال حصراً، لكن ليس الأمر كذلك. في الآتي، وجهات سياحية مقترحة  للإجازة العائلية الصيفية، وهي متعددة الأماكن السياحية والنشاطات التي تجذب الأبناء والبنات الصغار والمراهقين والوالدين.

صقلية

في صقلية، تتعدّد المناظر الطبيعية والآثار والمواقع ثقافيّة الطابع

صقلية مناسبة للعائلات التي تبحث عن إجازة في إيطاليا تبدو أكثر هدوءاً، مقارنة بالمناطق الإيطاليّة الأخرى. وهي مزيج من المناظر الطبيعيّة الأخّاذة والآثار والمواقع ذات الطابع الثقافي، فهناك تحلو مشاهد الآثار في “أغريجنتو” الوادي المُصنّف من الأونيسكو، وكذلك في Roman Villa del Casale الفيلّا الإيطالية القديمة المحفوظة جيدًا، مع الدعوة إلى مراقبة أعمال الفسيفساء في المكان. بعد ذلك، لا تفوت محطة تناول المثلجات في “تاورمينا” والسباحة في خليج “أورتيجيا”، تليها المحطة في “باليرمو” الحديثة والصاخبة، مع المرور بـ”تياترو ماسيمو” وقصر نورمان المتلألئ وتناول الوجبات في الهواء الطلق…

كريت

كريت هي من أفضل الجزر اليونانية المناسبة لرحلات العائلات

تعدّ كريت من أفضل الجزر اليونانية المناسبة لرحلات العائلات، وهي الواقعة في الجزء الجنوبي من بحر إيجه، وتفصل بين الأخير والبحر الأبيض المتوسط ​​، وعلى مر السنين حوّلها موقعها الاستراتيجي إلى مفترق طرق ثقافي. شكّل المينويون والميسينيون والبنادقة وحتى العرب هوية الجزيرة.

هناك العديد من الأسباب للوقوع في حب جزيرة كريت، فهي موطن لأقدم حضارة في أوروبا، ويعرف سكانها بكرم الضيافة، والموسم الصيفي طويل فيها. في جزيرة كريت، يمكن للعائلة الاستمتاع بالآثار وبقصص التاريخ، والاسترخاء على الشواطئ الرائعة، والتحديق في المناظر الجبلية الرائعة واستكشاف المناطق النائية، بما في ذلك الوديان الخصبة والأخرى شديدة الانحدار. إنه عالم صغير يعج بالجمال والكنوز التي ستحتاج إلى زيارات متكررة لاكتشافها.

برشلونة

برشلونة وجهة سياحية تجذب الأعمار كافة

Boqueria برشلونة هي سوق لا مثيل لها تبيع الزهور والفواكه والأطعمة المحلية لإبهار الحواس الخمس… هناك، يمكن التنزه صعوداً إلى Parc Güell حيث سيتم الترحيب بك من قبل “El drac” ، وهو سمندل فسيفساء متعدد الألوان مثالي لالتقاط الصور.

لتناول الحلوى، ينصح بزيارة متحف الشوكولاتة، الذي يضم نسخاً طبق الأصل من نصب الشوكولاتة وهدايا تذكارية لذيذة. CosmoCaixa هو متحف علمي تفاعلي به غابة مطيرة صغيرة وقبة سماوية ممتعة للجمهور.

لمحبي المغامرة، يمكنهم الغوص في كهوف القرش في Oceanarium في الأكواريوم بالقرب من “المارينا” في “بورت فيل”. بعد ذلك، تحلو الإطلالة على البحر الأبيض المتوسط، أثناء التلذذ بوجبة بحرية. مع غروب الشمس، يمكن التنزه حيث “نافورة مونتجويك” ومشاهدة عرض لا ينسى من “بطولة” نوافير الرقص “السحرية” المضيئة.


شارك
رابط مختصر